الرئيسية > المدونة > أفضل 10 جامعات في رومانية 2023-2024

أفضل 10 جامعات في رومانية 2023-2024

الدراسة في رومانيا

أفضل 10 جامعات في رومانية 2023-2024

 تعد رومانيا بلدًا رائعًا يجب التفكير به عند قرار الدراسة بالخارج ، حيث يتم الاعتراف بشهادتك بعد التخرج في جميع أنحاء أوروبا و ذلك لأن معظم الجامعات الرومانية تتوافق في برامجها مع نظام أوربا. بالإضافة إلى التعليم عالي الجودة ، يمكن الدراسة و الإقامة في رومانيا برسوم قليلة ، و في رومانيا ثالث أسرع أنترنت في العالم والتدريس يكون باللغة الرومانية - الفرنسية - الإنكليزية - الألمانية  .

ألق نظرة على قائمة الجامعات لدينا (مرتبة حسب المدينة) للنظر فيما إذا كنت تفكر في الدراسة بالخارج في رومانيا.

- بوخارست " Bucharest " 

1- جامعة بوخارست :
تأسست جامعة بوخارست عام 1864 ، مما يجعلها واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي في رومانيا. تمتلك الجامعة شراكات مع أكثر من 100 جامعة حول العالم والدرجات التي تمنحها معترف بها دوليًا. تفتخر الجامعة بحوالي 33000 طالب وتقدم مجموعة من خيارات الدراسة ، من درجة البكالوريوس إلى الدكتوراه ، إلى جانب البرامج الأكاديمية الأخرى مثل إيراسموس والتعلم مدى الحياة.

2 -جامعة بوليثينيكا في بوخارست :

مع أكثر من 190 عامًا من الخبرة ، تعد جامعة POLITEHNICA في بوخارست  أكبر وأقدم جامعة تقنية في رومانيا ، و منها يتخرج أفضل المهنين في البلاد. مع تسجيل حوالي 24000 طالب سنويًا. تفخر UPB بعمليات التحديث المستمرة والحوار المستمر مع صناعة التعليم في كل من أوروبا وحول العالم.

3 -أكاديمية بوخارست للدراسات الاقتصادية:

تأسست أكاديمية بوخارست للدراسات الاقتصادية في عام 1913 ، وتعطي الأولوية للدراسة الاقتصاد ، وتقدم برامج مختلفة (من درجات البكالوريوس إلى الدكتوراه) تدرس باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية. تم تسجيل ما يقرب من 23000 طالب في 12 كلية ، منهم 750 من دول خارج الاتحاد الأوروبي. تقدم الأكاديمية خدمات متنوعة خاصة للطلاب الدوليين ، مثل التوجيه والإقامة والتوجيه المهني والخدمات الطبية. ستتاح للطلاب أيضًا الفرصة لأخذ أي من دورات اللغة الإحدى عشرة ، بما في ذلك اللغة الرومانية ، للحصول على تجربة تعليمية أكثر شمولاً.

 

- براشوف " Braşov"

جامعة ترانسيلفانيا براشوف

تأسست جامعة ترانسيلفانيا في براشوف عام 1948 ، ويبلغ عدد الطلاب المسجلين بها سنويًا 21000 طالب و 800 عضو هيئة تدريس. يبنون برامجهم بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل لتوفير التعليم والتدريب والبحث ذات الصلة والقابلة للتطبيق على أساس مفاهيم التنمية المستدامة والأطر الوطنية والأوروبية. بالإضافة إلى اللغة الرومانية ، تقدم جامعة ترانسيلفانيا في براشوف برامج باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

- ياشي " Iaşi "

1-جامعة الكسندرو ايوان كوزا

تأسست جامعة ألكسندرو إيوان كوزا في عام 1860 وكانت أول جامعة رومانية تتقيد بمعاير بولونيا التي تضمن إمكانية المقارنة في معايير وجودة مؤهلات التعليم العالي داخل الدول الأوروبية. تفخر الجامعة بتقديم تعليم قابل للتخصيص . مع أكثر من 23000 طالب وموظف من 800 ، تتعاون جامعة Alexandru Ioan Cuza مع أكثر من 400 جامعة حول العالم ، مما يجعلها صرحاً تعليميًا يمكن الوصول إليه ومعروفًا دوليًا.

2-جامعة جورجي اساتشي التقنية في ياش

تأسست جامعة Gheorghe Asachi Technical University of Iași في عام 1813 ، مما يجعلها واحدة من أقدم وأشهر المؤسسات في رومانيا. تتمتع الجامعة بخبرة مهمة في الهندسة والتعليم العلمي والثقافي ، مع التركيز على التوافق مع الجامعات الأوروبية الأخرى من خلال نظام Bolonga. في كل عام ، يحصل حوالي 18000 طالب على مؤهل هندسي عالي الجودة يزودهم بالمهارات اللازمة للمساهمة في الابتكار والبحث والتطوير الاقتصادي.

 

-كلوج بانوكا "Cluj-Napoca"

1 -جامعة Babes-Bolyai

تأسست جامعة Babes-Bolyai في عام 1959 ، وهي أكبر جامعة في رومانيا ، حيث يلتحق بها أكثر من 42000 طالب كل عام. تقدم جامعة Babes-Bolyai دورات في الرومانية والهنغارية والألمانية والإنجليزية والفرنسية ، وهي جامعة تملك عدداً كبير من الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج في رومانيا ، لا سيما بالنظر إلى أن معدل قبولهم هو 90-100 ٪ من المتقدمين. بالإضافة إلى المرافق الأكاديمية ، تقدم الجامعة أيضًا خدمات غير أكاديمية للطلاب مثل الإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت.

2 -جامعة كلوج نابوكا التقنية

جامعة بحثية وتعليمية متقدمة ، تأسست جامعة كلوج نابوكا التقنية في عام 1922 ويبلغ عدد المسجلين فيها سنويًا حوالي 12600. مع قسم العلاقات الدولية المخصص وأكثر من 200 شراكة بين الجامعات وتنقل الطلاب ، تهتم الجامعة كثيراً بزيادة عدد الطلاب الأجانب . إلى جانب الاهتمام بالتعليم  ، يعد البحث أيضًا محور تركيز الجامعة .

-تيمشورا " Timişoara"

جامعة غرب تيميشوارا

تأسست جامعة ويست تيميشوارا عام 1962 ، وتهتم كثيراً بالطلاب الأجانب ، مع أكثر من 350 اتفاقية تبادل مع برامج ومنظمات في جميع أنحاء العالم ، واعتماد من العديد من الهيئات الأكاديمية الدولية. تقدم الجامعة 19 برنامجًا دراسيًا يتم تدريسها باللغات الأجنبية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية) على مستويي البكالوريوس والماجستير.

جامعة Politehnica في تيميشوارا

تأسست Politehnica University of Timişoara في عام 1920 وهي واحدة من أشهر الجامعات التقنية وأكبرها في وسط وشرق أوروبا ، حيث يبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها حوالي 12500 طالب كل عام. تم تصميم البرامج المقدمة بما يتماشى مع نظام بولونيا مع أكثر من 100 طالب دولي يقومون بالتنسيب سنويًا.

 

يمكننا في الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج مساعدتك من أجل إكمال دراستكم في رومانيا و لدينا الخدمات التالية : 

  • تأمين القبول الجامعي
  • الاستقبال من المطار 
  • المساعدة في إتمام التسجيل في الجامعة
  • ترجمة الأوراق
  • التقديم للإقامة
  • تأمين السكن المناسب
  • المساعدة في تأمين عمل يتناسب مع قدرات الطالب 
  • فتح حساب بنكي 

للتعرف أكثر على الجامعات في رومانيا : اضغط هنا 

للبحث عن الجامعات التركية و الاختصاصات : اضغط هنا

  اتصل بنا   اشترك الآن