الرئيسية > المدونة > كل ما تريد معرفته عن تخصص البصريات في تركيا

كل ما تريد معرفته عن تخصص البصريات في تركيا

الدراسة في تركيا

كل ما تريد معرفته عن تخصص البصريات في تركيا

يشمل تخصص البصريات في تركيا كل ما يتعلق بالعيون والرؤية , فهو يدخل ضمن مجال الرعاية الصحية الأولية للعين . وبمعنى آخر يعنى بفحص كل مشاكل الابصار وعلاجها مثل الاضطرابات التي تشمل طول وقصر النظر والحول ... الخ .

ومن الجدير بالذكر أن أخصائي البصريات يختلف عن طبيب العيون . حيث أن أخصائي البصريات لا يقوم بالعمليات الجراحية وهو فقط يقوم بعلاج الأمور والأمراض البسيطة الشائعة التي تتعرض لها العين .

لماذا تخصص البصريات مهم ومطلوب في تركيا ودول العالم :

  • الاقبال على العدسات اللاصقة والنظارات الطبية أصبح أكثر من أي وقت مضى , وهذا ما يجعله أحد أهم الخدمات الطبية المطلوبة في وقتنا هذا .
  • يقوم بالعناية بالمرضى بعد الخضوع لعمليات جراحية في العين , بل ويساعد المرضى على التوجه للطبيب المناسب لحالته .
  • لا يمكن أبداً فصل عمل أخصائي البصريات عن عمل طبيب العيون، فكلاهما مكملان لبعضهما البعض.

أهم المواد التي يدرسها طالب البصريات :

  • أمراض العيون
  • كيمياء عامة
  • علم الأمراض
  • العدسات اللاصقة
  • بصريات الأطفال
  • علم أدوية العين
  • الإدراك البصري
  • ضعف النظر
  • مقدمة في علم البصريات
  • الرعاية المجتمعية بصحة العين
  • علم البصريات الهندسي والفيزيائي

لا تقتصر المواد التي يدرسها طالب تخصص البصريات على المواد المذكورة أعلاه ولكن بشكل عام هي أهم المواد .

مدة دراسة البصريات في تركيا :

من الملاحظ أن تخصص البصريات في تركيا متوفر في العديد من الجامعات الخاصة والحكومية . وبشكل عام فإن الجامعات تعتمد دراسة تخصص البصريات كدبلوم ( سنتين ) , وبما أنه أحد التخصصات الطبية فإن الحكومة التركية تولي اهتماما كبيرا في دراسة كل المجالات الطبية سواء على الصعيد الحكومي أو الخاص .

أهم الجامعات الحكومية التي تدرس تخصص البصريات :

جامعة بيليجيك - Bilecik Şeyh Edebali Üniversitesi :

واحدة من أهم الجامعات التي تدرس تخصص البصريات في تركيا , وتأسست تحديداً في عام 2007 , وبالرغم من تاريخ تأسيسها الحديث نوعاً ما إلا أنها مازالت في تطور وتقدم مستمر في كل التخصصات المتواجدة فيها . ومن الجدير بالذكر أن اللغة التركية هي اللغة الأساسية فيها هي اللغة التركية .

اقرأ أكثر عن جامعة بيليجيك , هنا .

جامعة اسكي شهير عثمان غازي - Eskişehir Osmangazi Üniversitesi :

تأسست جامعة اسكي شهير عاك 1993 في ولاية اسكيشهير التركية . فهي تسعى لأن تكون دائما ضمن أهم الجامعات التركية ذات المكانة المرموقة عالميا ومحليا وهذا ما يجعلها من أوائل الجامعات التي تدعم الطلاب الأجانب من مختلف الدول . هذا بالإضافة لأن لديها نظام تبادل طلابي مع العديد من الجامعات حول العالم .

اضغط هنا لمعرفة المزيد عن تخصصات الجامعة .

جامعة ايجة - Ege Üniversitesi :

تأسست جامعة إيجة “Ege üniversitesi” في مدينة “إزمير” عام 1956م، وفي البداية كانت تضم كليتين فقط، وهي كلية الطب، وكلية الزراعة، حتى عام 1982م أصبحت تضم الجامعة 17 كلية، و7معاهد، لتصبح إحدى أكبر الجامعات التركية، وباتت كنقطة محورية للتعليم والبحوث والأنشطة الثقافية والاجتماعية في مدينة “إزمير” ومنطقة بحر “إيجة”، وفيما بعد تم تقسيمها إلى جامعتين منفصلتين وهما جامعة “إيجة”، وجامعة “دوكوز أيلول” بقرار من الدولة، واليوم باتت تضم جامعة “إيجة” 14 كلية و7 مدارس، و9 معاهد، و9 كليات للدراسات العليا.

تخصصات جامعة ايجة .

جامعة كارابوك - Karabük Üniversitesi :

بالنسبة لتخصص البصريات بعض الجهات تصنف جامعة كارابوك بالمرتبة الأولى بتدريس تخصص البصريات . ومن المعروف عن جامعة كارابوك أنها توفر دراسة تخصصات غير متواجدة بجامعات أخرى مثل تخصص TIP MÜHENDİSLİĞİ وعدة تخصصات أخرى .

فقد تأسست الجامعة عام 2007 وفي واحدة من 17 جامعة تم تأسيسها في نفس العام . ومع ذلك فهي تحتل ترتيب متقدم ضمن قائمة الجامعات التركية . بالإضافة لذلك فإن جامعة كارابوك تدرس بعض أقسامها بكل من اللغتين الانكليزية والتركية .

للحصول على مزيد من المعلومات عن جامعة كارابوك تواصل معنا عن طريق الرابط السريع والضغط هنا .

 

جامعة سيفاس جمهوريات - Sivas Cumhuriyet Üniversitesi :

تأسست الجامعة بموجب القانون رقم 1788 عام 1974 على أرض مساحتها 11000 دونم في ولاية سيواس حيث يقع الحرم الجامعي على بعد 5 كم من وسط مدينة سيواس . ويعتبر الحرم التابع لجامعة جمهوريات سيواس هو خامس أكبر حرم جامعي في تركيا.

اقرأ المزيد عن تخصصات الجامعة عن طريق الرابط التالي . اضغط هنا .

لدراسة تخصص البصريات في الجامعات الحكومية  يمكنكم التواصل مع الخوارزمي الأكاديمي - الدراسة في الخارج عبر الارقام التالية :

00905531638701

00905531638702

أهم الجامعات الحكومية التي توفر دراسة البصريات في تركيا :

جامعة بهجه شهير - Bahçeşehir Üniversitesi :

تأسست الجامعة عام 1998 ورفعت شعارها ( في قلب اسطنبول ) وتعتبر واحدة من أفرع مؤسسة جامعة بهجه شهير على سبيل المثال يوجد فرع للجامعة في جيورجيا والولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا وكندا والصين وايطاليا , وهذا ما يفسر لك العدد الكبير من الطلاب الأجانب الذين ستلاحظهم عند دخولك للجامعة في اسطنبول  من مختلف الجنسيات والدول , ويعود ذلك إلى موقع الجامعة المركزي وقوتها الدولية وشأنها العالي .

لمعرفة الرسوم السنوية ومعلومات أكثر عن التخصصات المتواجدة في الجامعة , اضغط هنا .

جامعة اسطنبول غليشيم - İstanbul Gelişim Üniversitesi :

تأسست جامعة جيليشيم الخاصة من قبل مؤسسة جيليشم الرائدة في مجال التعليم و الصحة و الثقافة , وتقع الجامعة في مدينة إسطنبول القسم الأوربي في منطقة افجلار.

بسبب جودة التعليم في الجامعة حصلت على الاعتماد من قبل العديد من منظمات الاعتماد الألمانية والبريطانية والأمريكية مثل: AQAS ،AHPGS ،ABET وPEARSON .

اضغط هنا لمعرفة المزيد عن الجامعة .

جامعة اسطنبول ميديبول - İstanbul Medipol Üniversitesi :

تأسست الجامعة عام 2009 .حيث تقدم جامعة ميديبول خدماتها التعليمية من خلال حرمين جامعيين يقعان في مدينة اسطنبول , المدينة الأكثر حضارة في تركيا وهما حرم Haliç وحرم Kavacık الذي يقع في الطرف الأسيوي من اسطنبول . فمنذ تأسيسها والجامعة في تطور مستمر لتصبح اليوم من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا , حيث تعتبر من المؤسسات الحديثة والمعاصرة على مستوى تركيا وأوروبا .

وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات التي تدرس تخصص البصريات في تركيا نظرا لقوة الجامعة في المجالات الطبية . فهي تهدف لأن تكون جامعة رائدة على المستوى المحلي والدولي وانتاج كل أنواع العلوم التي من شأنها أن تفيد المجتمع والعالم .

تخصصات جامعة اسطنبول ميديبول .

جامعة البيروني - Biruni Üniversitesi :

تأسست جامعة بيروني عام 2014 متبنية شعار مستقبل العلم فهي تقدم أفضل جودة ونوعية من التعليم لطلابها مواكبة آخر تطورات العلم في المجالات الطبية المتنوعة ساعية لأن تكون أفضل جامعة متخصصة بالعلوم الطبية في تركيا,كذلك توفرجميع المستلزمات والمخابر المتخصصة والحديثة لطلابها.

معلومات أكثر عن جامعة البيروني .

جامعة اسطنبول آيدن - İstanbul Aydın Üniversitesi :

تأسست جامعة إسطنبول أيدين بتوجيه من مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة وفقا للمادة رقم 73 من القانون رقم 5656 المنشورة في الجريدة الرسمية رقم 26526 في تاريخ 18.05.2007 في القسم الأوروبي من اسطنبول حيث يبلغ عدد طلابها تقريبا 40000 طالب . وتصنف واحدة من أفضل الجامعات التي تدرس تخصص البصريات في تركيا .

اضغط هنا لمعرفة المزيد عن الجامعة.

وللتسجيل في جامعة اسطنبول ايدن تواصل معنا عن طريق الرابط السريع . اضغط هنا .

كما يوجد جامعات خاصة أخرى تعتبر أيضاً من الجامعات المهمة التي تدرس تخصص البصريات مثل :

جامعة اسطنبول أوكان .

جامعة أوسكودار .

جامعة ألتن باش .

جامعة يني يوزيل .

الخوارزمي الأكاديمي - الدراسة في الخارج :

يمكنك أيضاً عزيزي الطالب عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج تحقيق حلمك في :

الدراسة في تركيا .

كيف أدرس في أذربيجان .

الدراسة في رومانيا .

الدراسة في ألمانيا .

حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

الخوارزمي الأكاديمي - دليلكم للدراسة في الخارج .

 

  اتصل بنا   اشترك الآن