الرئيسية > المدونة > السنة التحضيرية في المانيا

السنة التحضيرية في المانيا

الدراسة في ألمانيا

السنة التحضيرية في المانيا

السنة التحضيرية في المانيا هي أحد الشروط المهمة والتي يجب على الطالب الراغب بـ الدراسة في المانيا تحقيقها، لذلك عزيزي الطالب في هذا المقال نكتب لك شرح وافي عن السنة التحضيرية في المانيا والتي اصبحت الدراسة في جامعاتها في رأس قائمة الخيارات امام الطلاب الدوليين بجانب الدراسة في تركيا وستتعرف اكثر عن السنة التحضيرية وانواعها ومن هم الطلاب المعفيين منها، وكيف يمكن للسنة التحضيرية أن تكون قيمة ايجابية في رحلة الدراسة في المانيا.

 

تواصل مع مستشارينا التعليميين وتعرف أكثر عن المنح والدراسة في الخارج وفي المانيا. هنا

ماهي السنة التحضيرية في المانيا؟

السنة التحضيرية في المانيا هي العام الدراسي الذي يسبق سنوات دراسة التخصص الذي يرغب الطالب بدراسته، ويناء على هذه التخصص يدخل الطالب الى القسم المناسب لتخصصه من اقسام السنة التحضيرية وبناء عليه يبدء بدراسة مواد محددة تختلف من قسم الى آخر، وفي نهاية السنة التحضيرية يدخل الطالب للامتحان النهائي المسمى FSP، بعد اجتياز هذا الامتحان بنجاح يبدأ الطالب بدراسة مواد التخصص.

 

اضغط هنا وتعرف أيضاً على السنة التحضيرية في تركيا.

لماذا يطلب من الطلاب الدوليين الالتحاق بـ السنة التحضيرية في المانيا؟

يرغب العديد من الطلبة حول العالم اتمام دراستهم الجامعية في واحدة من أهم الدول التي تقدم التعليم عال الجودة ومنخفض التكاليف، ولأن الدراسة في المانيا تعتبر تحقيق لهذين الشرطين، يتقدم سنوياً أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين بطلبات الدراسة والذين يأتون من بلدان عدة ومختلفة فيما بينها من ناحية الجودة التعليمية، لذلك تشترط الجامعات الالمانية من الطلبة الالتحاق بالسنة التحضيرية من أجل قياس قدرات الطلبة وتهيئتهم ليكونو قادرين على تلبية المتطلبات الأكاديمية ومواكبة العملية التعليمية، ولهذا تعد السنة التحضيرية في المانيا قيمة مضافة ستعود بالنفع على الطالب خلال سنوات الدراسة.

ماهي أنواع وأقسام السنة التحضيرية في المانيا؟

القسم T:

ويركز هذ القسم على التخصصات العلمية ويمكن للطلبة الناجحين في هذا التوع من السنة التحضيرية الدخول للكليات التقنية وكليات الهندسة، وتكون المواد الرئيسية في هذ القسم هي الفيزياء والكيمياء والرياضيات واللغة الالمانية.

القسم W:

هذا القسم المخصص للطلبة الراغبين بالالتحاق بكليات إدارة الأعمال والقانون والاقتصاد والبنوك وتكون المواد في هذا القسم اللغة الألمانية والإنجليزية والرياضيات والعلوم الاجتماعية.

القسم G: 

هو القسم المخصص للطلبة الراغبين بدراسة أقسام مثل الفلسفة والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس وأقسام مثل الرسم والموسيقى بالإضافة إلى اللغة الألمانية والتاريخ والأدب والعلوم الاجتماعية، فهي تتكون من دورات اللغة الإنجليزية واللاتينية في بعض الجامعات.

القسم M:

ويخصص هذا النوع من السنة التحضيرية في المانيا للطلبة الراغبين بدراسة التخصصات الطبية والصحية، ويدرس الطالب خلالها الرياضيات وعلم الأحياء واللغة الألمانية والفيزياء والكيمياء والحاسوب.

القسم S:

وهذا النوع مخصص للطلبة للراغبين بدراسة الأقسام اللغوية، يتم تقديم دورات في اللغة الألمانية أو الإنجليزية والتاريخ والأدب والعلوم الاجتماعية واللاتينية، يحق للطلاب الذين أكملوا هذا القسم بنجاح اختيار كليات اللغة والآداب والأقسام المتوفر في القسمG.

من هم الطلاب المعفيين من السنة التحضيرية في المانيا؟

  • إذا كان الطالب الراغب بـ الدراسة في المانيا قد اتم 12 عاماً دراسياً بنجاح وحصل على قبول جامعي 4 سنوات في بلده فهو معغي.
  • ويعفى الطالب من دراسة السنة التحضيرية في حال اتم الطالب دراسة 11 عاماً دراسياً بالإضافة لـ:
    • اتمام سنتين من مرحلة الليسانس في جامعته في بلده.
    • أو تخرج من مرحلة الليسانس في بلده.
    • أو تخرج من معهد سنتين.
    • أو اتمّ سنتين في كلية التعليم المفتوح.

هل اللغة الالمانية مطلوبة من أجل السنة التحضيرية في المانيا؟

لا يمكن للطالب الراغب بدراسة السنة التحضيرية الدراسة دون اي معرفة باللغة الالمانية، ويطلب من الطالب عادة تقديم شهادة اتقان اللغة الالمانية من المستوى B1، لذلك يجب على الطالب أولاً ان يبدأ بدراسة اللغة الالمانية في مدارس اللغات.

 

 

 

إقرأ أيضاً:

أفضل خمس جامعات تدرس الهندسة المدنية في تركيا.

جامعة بولو ابانت عزت.

امتحان القبول الجامعي YÖS.

امتحان القبول الجامعي SAT.

شهادة اتقان اللغة التركية TÖMER.

 

خدمات أخرى للدراسة في تركيا:

  • خدمات الترجمة من العربية إلى التركية , من التركية إلى العربية , وكافة خدمات الترجمة الأخرى والتصديق في اسطنبول .
  • تعديل شهادات الثانوية من مديريات التربية وحجز مواعيد التعديل .
  • تعديل شهادات الماجستير والدكتوراه في أنقرة مع كافة الخدمات اللازمة .
  • تقديم على مفاضلات الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية , والتقديم على برامج الماجستير أيضاً .
  • ترجمة رسائل الماجستير والدكتوراه للغة التركية .
  • استخراج الاقامات السياحية والطلابية .

في حال رغبتكم بالتسجيل بمركز الخوارزمي الأكاديمي للبدأ بالتحضير لامتحان اليوس أو التسجيل في الجامعات التركية والحصول على الخدمات المذكورة , يرجى منكم التواصل معنا على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

00905524538708

وللغة الانكليزية والتركية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

حساباتنا على مواقع التواصل :

مع تمنياتنا دائما لكم بالتوفيق والنجاح .

مركز الخوارزمي الأكاديمي A.C.K - دليلكم للدراسة في تركيا

 

 

  اتصل بنا   اشترك الآن