الرئيسية > المدونة > أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول

أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول

مقالات عامة

أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول

تضم مدينة اسطنبول في تركيا القسم الأكبر من الجامعات الخاصة فهي تتفوق بعدد الجامعات الخاصة على المدن الأخرى مثل العاصمة التركية أنقرة حيث تضم أكثر من 25 جامعة خاصة وفي هذا المقال سوف نذكر لكم أفضل 5 جامعات خاصة في اسطنبول .

ومن الجدير بالذكر أن قسم من هذه الجامعات يحتل مراتب متقدمة ضمن التصنيفات المحلية والعالمية . وهذا ما يجعل تركيا واحدة من أكثر البلدان جاذبية للطلاب الدوليين نظراً لاهتمامها الكبير بالتعليم الجامعي .

أفضل 5 جامعات خاصة في اسطنبول :

جامعة بهجه شهير - Bahçeşehir Üniversitesi :

تعتبر جامعة بهجة شهير واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول وتقع في قلب اسطنبول في القسم الأوروبي ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1998 . تهدف جامعة بهجيشهر إلى اخذ مكانها في قائمة أفضل 500 جامعة بحلول عام 2023 . وتضم أهم التخصصات مثل طب الأسنان والطب البشري وهندسة الحاسوب وهندسة نظم الطاقة .

للتسجيل في جامعة بهجه شهير الخاصة وللحصول على مزيد من المعلومات والأسعار والتخصصات . اضغط هنا 

جامعة أوكان - Okan Üniversitesi :

بالإضافة لاحتلالها مرتبة متقدمة في تركيا فإن جامعة أوكان تتميز ببنائها الراقي ذو الهندسة المعمارية المعاصرة ويحتوي على جميع الميزات التي يجب أن تتمتع بها الجامعة الحديثة . يعود تاريخ تأسيس جامعة اسطنبول أوكان لعام 1999 ولكن لم تبدأ الحياة الأكاديمية حتى عام 2003 .

أهم التخصصات المتواجدة في جامعة اسطنبول أوكان :

الطب البشري - طب الأسنان - إدارة الأعمال - هندسة السيارات - هندسة الميكاترونيك - العلاج الطبيعي والتأهيل بالإضافة لعشرات التخصصات الأخرى .

للتسجيل في جامعة أوكان يمكنك التواصل معنا . اضغط هنا 

للحصول على المزيد من المعلومات عن الجامعة . اضغط هنا 

جامعة استينيا - İstinye Üniversitesi :

تعتبر جامعة استينيا واحدة من أقوى الجامعات الخاصة في تركيا وقد تأسست عام 2015 في القسم الأوروبي من اسطنبول من قبل مؤسسة الأناضول . بالإضافة لكونها جامعة رائدة في المجالات الطبية بشكل خاص . بالرغم من تاريخ التأسيس الحديث إلا أنها تسعى إلى أن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في العالم المتميزة في التعليم والبحث والابتكار والتطور التكنولوجي .

ومن أهم التخصصات اللي توفر الجامعات دراستها : الطب البشري - طب الأسنان - الصيدلة - العمارة - هندسة الحاسوب - العلاج الطبيعي .... الخ

للحصول على كل التخصصات والمزيد من المعلومات عن الجامعة , اضغط هنا .

للحصول على منح جزئية في جامعة استينيا أو في الجامعات الخاصة الأخرى , اضغط هنا .

جامعة غليشيم - Gelişim Üniversitesi :

و تعد الجامعة المفضلة للطلاب الأجانب و تضم أكثر من 31 ألف طالب تركي و أجنبي يدرسون في مراحل البكالوريوس و الماستر ضمن 3 كليات و 3 معاهد للدراسات العليا و 4 مدارس للتخصصات المختلفة تعمل بنظام العامين، بالإضافة الى مدرستين مهنيتين، و27 برنامجًا لدرجة الماجستير و6 برامج للدكتوراه.

وتأسست الجامعة عام 2008 وتوسعت بعد ذلك لتصبح واحدة من الخيارات الأولى في تركيا بالنسبة للطلاب الدوليين . حيث تسعى لتحقيق النجاح العالمي من حيث التقديم لطلابها أفضل المناهج وأحدث طرق التدريس . بالإضافة للتعاون مع أكثر من 100 جامعة حول العالم .

لمعرفة المزيد عن الجامعة والتخصصات المتاحة فيها . اضغط هنا .

للتسجيل في جامعة غليشيم والحصول على خصومات خاصة بمركز الخوارزمي , اضغط هنا .

جامعة الخليج _ Haliç Üniversitesi :

جامعة الخليج Haliç Üniversitesi هي جامعة تأسيسية أسست من قبل المؤسسة الوقفية للأطفال المصابين بسرطان الدم وفقا لقانون التعليم العالي رقم 2547 وبدأت في تعليم طلابها في 23 نوفمبر 1998.

مع كلياتها الست ومدارسها المهنية الثلاث والمعهد الموسيقي ومعهد الدراسات العليا تتميز جامعة الخليج بأنها أحدى الجامعات التأسيسية الرائدة في تركيا ومازالت تتابع مهمتها التعليمية والبحثية على نطاق واسع بكافة المجالات بما في ذلك الصحة والهندسة والعمارة والرياضة والفن منذ عام 1998 وحتى الآن.

للحصول على كافة المعلومات عن الجامعة والتخصصات المتاحة اضغط هنا .

للتسجيل في جامعة الخليج والحصول على خصومات خاصة بمركز الخوارزمي , اضغط هنا .

شروط الدراسة في الجامعات الخاصة في اسطنبول :

شروط الدراسة في تركيا في الجامعات الخاصة، فتعد غير معقدة، فإذا كان الطالب يمتلك شهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، يمكنه التسجيل في الجامعات الخاصة دون أي شهادة قدرات مثل شهادة اليوس أو السات.

وفيما يلي متطلبات وشروط التسجيل في الجامعات التركية الخاصة:

  1. أن يكون الطالب قد أتم مرحلة الثانوية العامة بنجاح
  2. يفضل حصول الطالب على شهادة كفاءة لغوية، وإذا لم يكن الطالب لديه شهادة لغة، يتم تحديد موعد من قبل الجامعة للخضوع لاختبار اللغة. بعد إجراء الاختبار في موعده، يستقبل الطالب رسالة عبر الإيميل، حتى يعرف ما إذا كان قد تخطى الاختيار أم لا. فإذا نجح في الاختبار يبدأ بدراسة التخصص الذي يختاره مباشرةً. أما إذا لم يتخطى الاختبار، فيكون عليه دراسة عام تحضيري لتعلم اللغة وإتقانها قبل بدء دراسة التخصص
  3. الحصول على القبول المبدئي من خلال التسجيل عبر الخوارزمي الأكاديمي دون دفع رسوم مقابل ذلك، ويتطلب التسجيل صورة من جواز السفر وصورة من شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وصورة من كشف العلامات وصورة شخصية.
  4. دفع القسط الأول من المصروفات الدراسية لحساب الجامعة، للحصول على القبول الجامعي النهائي
  5. يتقدم الطالب للحصول على الفيزا التركية. ومن ثم يسافر إلى تركيا لإتمام تسجيله في الجامعة وبدء الدراسة .

الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج :

يمكنكم عن طريق الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا عبر التواصل معنا :

يمكنك أيضاً عزيزي الطالب عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج تحقيق حلمك في :

الدراسة في تركيا .

كيف أدرس في أذربيجان .

الدراسة في رومانيا .

الدراسة في ألمانيا .

حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

الخوارزمي الأكاديمي - دليلكم للدراسة في الخارج .

  اتصل بنا   اشترك الآن