الرئيسية > المدونة > الجامعات الحكومية في أنقرة

الجامعات الحكومية في أنقرة

الدراسة في تركيا

الجامعات الحكومية في أنقرة

تعتبر العاصمة التركية أنقرة ثاني أكبر مدينة مأهولة بالسكان بعد اسطنبول مباشرة وهي من المعروف واحدة من أهم المدن التركية وتطورت بشكل سريع منذ اعلانها عاصمة تركيا وكان لهذا التطور تأثيراً إيجابيا على القطاع التعليمي فيها .

اقرأ عن الدراسة في تركيا .

تعتبر واحدة من أكثر المدن التي تضم عدد كبير من الجامعات الخاصة والحكومية مما يجلعها المقصد الثاني لمعظم الطلاب الأجانب ممن يريدون إتمام دراساتهم في تركيا.

ويمكنكم عن طريق مركز الخوارزمي الأكاديمي أن تحصلوا على منح جزئية أو كاملة للدراسة في تركيا في بعض الجامعات .

00905531638701

00905531638702

الجامعات الحكومية في أنقرة :

جامعة الشرق الأوسط التقنية - Orta Doğu Teknik Üniversitesi :

وهي جامعة حكومية تقنية تقع في العاصمة التركية أنقرة تأسست عام 1956 , وتضع الجامعة تركيزها بشكل خاص على البحث والتعليم في الهندسات والعلوم الطبيعية . وتعتبر جامعة الشرق الأوسط التقنية من أفضل 5 جامعات في تركيا و من أفضل 600 جامعة حول العالم وتقدم حوالي 40 برنامج بكلوريوس و97 برنامج للماجستير و 62 برنامج .

تواصل معنا لمعرفة شروط الحصول على قبول في جامعة الشرق الأوسط . رابط الوصول السريع .

جامعة أنقرة - Ankara Üniversitesi :

تأسست الجامعة من قبل أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة، وتعتبر الجامعة اول مؤسسة للتعليم العالي تأسست في الجمهورية التركية . جامعة أنقرة جامعة حكومية ضخمة لديها حوالي 15 كلية وما يقارب 40 تخصص مهني و115 برنامج للبكالوريوس و110 برنامج للدراسات العليا ويبلغ مجموع برامجها 265 برنامج دراسي وذلك بالإضافة إلى 41 مركزاً.

لمعرفة المزيد عن جامعة أنقرة اضغط هنا .

جامعة حجة تيبه - Hacettepe Üniversitesi :

تأسست في البداية كجزء من جامعة انقرة عام 1954 ثم وضع الحجر الأساس للجامعة بافتتاح معهد صحة الطفل ومشفى خاص الجامعة عام 1957 والذي بدا بأنشطته وتدريباته عام 1958 , توسعت هذه الجامعة وافتتح فيها العديد من الكليات وتم الإعلان رسميا عن انشائها في 8 تموز من عام 1967 . وهي واحدة من أهم الجامعات الحكومية في أنقرة .

من أهم شروط جامعة Hacettepe Üniversitesi هي ان يكون الطالب حاصل على شهادة امتحان السات للحصول على قبول في هذه الجامعة العريقة . ولذلك فإن مركز الخوارزمي الأكاديمي يوفر كورسات التحضير لامتحان السات للحصول على أعلى الدرجات ضمن كادر تدريسي من أصحاب الخبرة الطويلة .

اضغط هنا لمعرفة تخصصات الجامعة .

جامعة غازي - Gazi Üniversitesi :

هي جامعة حكومية تقع في العاصمة أنقرة أسسها مصطفى كمال أتاتورك عام 1926 باسم معهد غازي لتدريب المعلمين , في عام 1982 أعيد تنظيمها من خلال الاندماج مع  أكاديمية بولو للهندسة والعمارة ، وأكاديمية أنقرة للاقتصاد والعلوم التجارية ، وكلية أنقرة للمهن الفنية ، وكلية أنقرة للمهن الفنية  ( للبنات ) ، وأكاديمية أنقرة الحكومية للهندسة والعمارة , لتصبح بذلك جامعة حضرية كبيرة .

لمعرفة المزيد عن تخصصات جامعة غازي اضغط هنا .

للتواصل معنا ومعرفة الشروط اللازمة للحصول على قبولك في جامعة غازي يمكنك النقر على الرابط التالي ومعرفة كل خدماتنا . اضغط هنا .

جامعة أنقرة يلديرم بيازيد - Ankara Yıldırım Beyazıt Üniversitesi :

تأسست جامعة أنقرة يلديريم بيازيد الحكومية بفعل القانون 27648 الصادر عن البرلمان التركي سنة 2010 , الهدف الرئيسي من تأسيس الجامعة هو تكوين برنامج موازي للقضايا المعاصرة ومطور للفكر “الانفتاحي” والابتعاد عن الفكر الإنغلاقي المحصور داخل حدود جغرافية محددة.

وهي من أفضل الجامعات الحكومية التركية التي تدرس قسم كبير من تخصصاتها باللغة الانكليزية .

جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية - Ankara Sosyal Bilimler Üniversitesi :

جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية هي جامعة حكومية تأسست باعتبارها سادس جامعة حكومية في أنقرة وتضم 5 كليات و 5 معاهد (وفقًا للقرار رقم 2809 المنشور في الجريدة الرسمية لجمهورية تركيا في 22 يناير 2013).

ومن أهم التخصصات المتواجدة في الجامعة إدارة الأعمال , الاقتصاد , العلاقات الدولية , العلوم السياسية والإدارة العامة .

اضغط هنا لمعرفة كل تخصصات الجامعة .

اقرأ أيضاً :

الخوارزمي الأكاديمي - الدراسة في الخارج :

يمكنك أيضاً عزيزي الطالب عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج تحقيق حلمك في :

الدراسة في تركيا .

كيف أدرس في أذربيجان .

الدراسة في رومانيا .

الدراسة في ألمانيا .

حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

الخوارزمي الأكاديمي - دليلكم للدراسة في الخارج

  اتصل بنا   اشترك الآن